13 شركة هندية تبحث التعاون مع مصر فى صناعة النسيج - جريدة الناس الإلكترونية

عاجل

الخميس، 15 أغسطس 2013

13 شركة هندية تبحث التعاون مع مصر فى صناعة النسيج

كتب- مصطفى عبيد :

يقوم وفد تجارى هندى يضم  15 عضوا من المجلس الهندى للترويج لصادرات المنسوجات القطنية بزيارة مصر يوم الاربعاء القادم ، و ذلك بهدف بحث آفاق زيادة التبادل التجارى بين الهند و مصر، بما فى ذلك فرص الاستثمار المتاحة.

يتكون وفد مجلس ترويج صادرات المنسوجات القطنية (تيكسبروسيل) من 13 شركة هندية تعمل في مجال المنسوجات القطنية بما في ذلك مجالات الغزل والأقمشة والملابس الجاهزة. ومن المقرر ان يقوم الوفد بعقد لقاء بين المصدرين والمستوردين  يوم 13 اكتوبر بحضور عدد كبير من رجال الأعمال المصريين .

وتلعب منتجات المنسوجات دورا هاما في نمو التجارة الثنائية. وتتميز صناعة المنسوجات الهندية بأنها صناعة حديثة ونشطة وقد قام العديد من المصنعين بإنشاء مصانع تقوم بتطبيق أحدث الأساليب التكنولوجية لإنتاج كميات كبيرة من المنتجات عالية الجودة للوفاء بمتطلبات واحتياجات السوق العالمية.

وكانت صادرات الهند من المنسوجات قد زادت بصورة كبيرة خلال العقد الماضي. وتمثل صادرات الهند لدول العالم المختلفة من المنسوجات القطنية مثل الغزول والأقمشة والملابس الجاهزة أكثر من ثلثي صادرات الهند من كافة الأقمشة والغزول والملابس الجاهزة.

وتشير البيانات الى أن  مصر  قامت باستيراد ما قيمته 2.7 مليار دولار من المنسوجات ومنتجات المنسوجات في عام 2010-2011 ، وتقوم مصر باستيراد ما قيمته حوالي 649 مليون دولار من المنسوجات القطنية. ويتزايد حجم المنسوجات القطنية التي تقوم الهند بتصديرها إلى مصر بصورة مضطردة وقد بلغت قيمتها حوالي 156 مليون دولار في عام 2010 وهي زيادة بنسبة 73% عن عام 2009. وتحتل الهند المرتبة الأولى في مجال توريد الغزول القطنية إلى مصر بقيمة 134 مليون دولار وتأتي في المرتبة الثانية بين الدول الموردة للمنسوجات القطنية إلى مصر بمنتجات قيمتها 156 مليون دولار والتي تمثل 24% من إجمالي واردات مصر من المنسوجات القطنية.

وبشكل عام تعد مصر أحد أهم الشركاء التجاريين للهند فى القارة الأفريقية. وخلال عام 2010-2011، زاد إجمالي حجم التبادل التجارى بمقدار8.9% حيث زاد من 2.89 مليار دولار إلى 3.15 مليار دولار مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى. و تحتل الهند المركز الحادى عشر على قائمة أكبر الدول التى تأتى منها الواردات المصرية، بينما تأتى الهند فى المركز الثالث على قائمة أكبر الدول التى تتجه إليها الصادرات المصرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أعلن معنا

----