حاجة طفلك اليومية من الكالسيوم وأفضل المصادر للحصول عليه - جريدة الناس الإلكترونية

عاجل

السبت، 2 يناير 2016

حاجة طفلك اليومية من الكالسيوم وأفضل المصادر للحصول عليه

يُعتبر الكالسيوم من المغذّيات الضرورية جداً لتقوية أسنان الأطفال وبناء عظامهم ونموّها وزيادة كثافتها. وبناءً عليه، تنصحكِ "عائلتي" بالحرص على منح صغيركِ حاجته اليومية من هذا المعدن.

وتتراوح هذه الحاجة بين ألف ملغ في اليوم للأطفال ما بين الخامسة والثمانية من العمر وألف و300 ملغ في اليوم للأطفال ما بين التاسعة والثانية عشر من العمر.

ويُمكن أن توفّري لصغيركِ حاجته من الكالسيوم حسب عمره من خلال إغناء نظام غذائه اليومي بمصادر الكالسيوم إلى جانب مصادر الفيتامين د التي تلعب دوراً أساسياً في تحفيز الجسم على امتصاص الكالسيوم.

ويأتي في طليعة الأطعمة الغنية بالكالسيوم: الحليب والمنتجات اللبنية الأخرى من لبن ولبنة وجبنة وكفير وزبدة.

تُضاف إلى الحليب ومشتقاته منتجات الصويا المدعّمة بالكالسيوم ومشروبات اللوز والأرز المدعّمة بالكالسيوم والتوفو المدعّم بالكالسيوم وأنواع الخضار الورقية (البروكولي والكرنب والسبانخ)، والفاكهة (البرتقال)، والحبوب (الفاصولياء السوداء والفستق)، والسمك (السلمون والسردين)، وبذور السمسم وتورتيلا الذرة واللوز والسكر الأسمر، إلخ.

ولكي تتأكدي من أنّ طفلكِ يحصل على كفايته من الكالسيوم، قدّمي له يومياً كوبين من الحليب لاحتواء كل كوب (500 مل) منه على ما يعادل 300 ملغ من الكالسيوم، مع الحرص على تدعيم وجباته بالمأكولات المذكورة أعلاه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أعلن معنا