تعرف 10 أطعمة تساعدك على كبح شهيتك - جريدة الناس الإلكترونية

عاجل

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016

تعرف 10 أطعمة تساعدك على كبح شهيتك


​على عكس ما هو معروف.. فإن هناك فرقا بين "الشهية" و"الجوع"، فالشهية ما هي إلا الرغبة في تناول الطعام، أما الجوع فهو الحاجة العضوية لتناول الطعام، وليس ضروريا أن يتحكم الجوع في الشهية.

وزيادة الشهية عادة ما تؤدي إلى المبالغة في تناول الأطعمة دون حساب، ما يعرض نظامك الغذائي للانهيار، لذا من الضروري أن تلجأ لبعض الحيل لكبح شهيتك لكي تحافظ على وزنك المثالي.

وقد حدد تقرير نشره موقع "بولد سكاي" المعني بالشؤون الصحية 10 أنواع من الأطعمة لديها القدرة السحرية على كبح الشهية، وزيادة شعورك بالامتلاء، إضافة إلى احتوائها على عناصر غذائية مفيدة للجسم. وهذه الأطعمة السحرية هي:

1 – التفاح.. وهو غني بالألياف، لذا فهو يملأ المعدة ويعطي الشعور بالشبع لمدة طويلة، فتفاحة واحدة يمكن أن تقضي على الشعور بالجوع، كما أنها لها مفعول السحر في زيادة عملية الحرق بالجسم وإمداده بالطاقة اللازمة لممارسة النشاطات اليومية.

2 – اللبن الزبادي.. وهو غني بالبروتينات والكالسيوم، فإما أن يتم تناوله مع الفواكه أو إلى جانب الوجبات، لأنه يملأ المعدة ويحافظ على الشعور بالشبع لمدة طويلة.

3 – الشوفان.. وهو من الأطعمة المذهلة التي تضمن لك الشبع لمدة طويلة. فوجبة من الشوفان تزيد من هرمون يدعى "كوليستوكينين" الذي يكبح الشهية بشكل فعّال.

4 – الأفوكادو.. وهو غني بالألياف والأحماض الدهنية التي لها الأثر السريع في كبح الشهية، إضافة إلى الفوائد الغذاية الرائعة لهذه الفاكهة.

5 – الخضراوات الورقية.. وهي من أفضل الأطعمة المسؤولة عن كبح الشهية والقضاء على الجوع.

6 – الشاي الأخضر.. هو من أفضل المشروبات التي تساعد على الهضم وتكبح الشهية، فالكثيرون يشربون الشاي الأخضر لقدرته على المساعدة في فقدان الوزن الزائد، إلا أن ما لا يعرفه الكثيرون هو أنه يعطي شعوراً بالامتلاء والشبع لمدة طويلة.

7 – البيض.. وهو غني بالبروتين ويمد الجسم بالطاقة، وهو من الأطعمة التي تكبح الشهية بشكل كبير، ويعطي إحساساً بالشبع لمدة طويلة.

8 – اللوز.. فقد أثبتت بعض الدراسات أن اللوز يعطي الإحساس بالشبع، فحفنة صغيرة من اللوز كفيلة بالقضاء على شعورك بالجوع.

9 – بذور الكتان.. وهي غنية بالألياف والبروتينات التي تكبح الشهية، فيمكنك إضافتها لوجباتك – خصوصاً لأطباق السلطة – لتقضي على جوعك لمدة طويلة.

10 – الفليفلة الحريفة.. فهي تزيد من عملية الحرق بالجسم، ما يساعد على خفض الوزن، كما أنها غنية بمركبات لها مفعول السحر في كبح الشهية.

فوائد مذهلة لخلطة زيت الزيتون في علاج التجاعيد





إذا كنت تشعرين بأن الخطوط الدقيقة بدأت ترسم طريقها في بشرتكِ فعليكِ إذاً أن تتصرفي بسرعة وألا تنتظري مطلقاً. وهذا لا يعني أن تقومي بشراء كريمات باهظة الثمن، أو أدوية معينة، بل على العكس هناك علاج طبيعي يمكنه تخليصك تماماً من هذه المشكلة بسهولة فائقة وهو زيت الزيتون الموجود في كل منزل والذي لن يكلفك أثماناً باهضة.

ويحتوي زيت الزيتون على مجموعة من الخصائص الرائعة للبشرة، فهو يرطب ويلين البشرة، يخترق الجلد بسهولة، غني بالفيتامينات والعناصر المغذية للبشرة، يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة كالبوليفينول وحمض الأوليك التي تعمل كمضادات للشيخوخة.

كل ماعليك هو تطبيق بعض الخلطات المكونة بشكل أساسي من زيت الزيتون وهو بدوره سيخلصك من علامات التقدم في السن والخطوط المزعجةبشكل سحري.

إليكم هذه المجموعة من وصفات زيت الزيتون للقضاء على التجاعيد:

الخلطة الأولى:
قومي بتطبيق زيت الزيتون الطبيعي على البشرة قبل النوم عن طريق تدليكه بلطف وبحركات دائرية لبضع دقائق. وتركه من الليل وحتى صباح اليوم التالي وعند غسله ستشعرين بالفرق .
كما يمكنك تطبيق زيت الزيتون على البشرة وتدليكه بحركات دائرية ثم وضع منشفة رطبة ودافئة قليلاً على الوجه لمدة 10 دقائق وستشعرين بأن التجاعيد قد بدأت تختفي بعد عدة استعمالات.

الخلطة الثانية:
قومي بخلط ربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج مع ملعقة من زيت الزيتون.
دلكي الوجه بهذا المزيج لبضع دقائق. وستلمسين نتيجة رائعة بعد عدة مرات.

الخلطة الثالثة:
اخلطي بضع قطرات من زيت الزيتون مع القليل من الجلسرين والقليل من العسل.
دلكي الوجه لمدة 5 إلى 10 دقائق لتنشيط الدورة الدموية في البشرة ثم اغسلي الوجع بالماء.
كرري هذه الطريقة مرتين يومين حيث تقوم هذه الوصفة بتقشير خلايا الجلد الميتة، وشد الجلد المترهل.

الخلطة الرابعة:
يعد الأفوكادوا ثمرة رائعة للتخلص من التجاعيد فهي تحتوي على فيتامينات Aو E و C الضرورية للتخلص من التجاعيد
اهرسي 3 شرائح من ثمرة أفوكادو ناضجة وقومي بخلطها مع نصف ملعقة من زيت الزيتون، وطبقي الخلطة على الوجه والرقبة.
اتركي الخليط مدة 15 دقيقة حتى يجف ثم قومي بإزالته بالماء الفاتر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أعلن معنا