"الثقافة" تعقد الاجتماع الأول لمجلسها الاستشاري - جريدة الناس الإلكترونية

عاجل

الأحد، 27 نوفمبر 2016

"الثقافة" تعقد الاجتماع الأول لمجلسها الاستشاري

عقدت وزارة الثقافة الفلسطينية بمقرها في مدينة غزة الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري الثقافي، بحضور وكيل مساعد وزارة الثقافة د.أنور البرعاوي، وعدد من المدراء العامين بالوزارة، بالإضافة لأعضاء المجلس وهم لفيف من أساتذة الجامعات والكتّاب والمفكرين والمثقفين والشخصيات الاعتبارية.
وفي بداية كلمته رحب د.البرعاوي بأعضاء المجلس، متحدثاً حول دور الثقافة في الارتقاء بالمجتمعات، وأهميتها بالنسبة للقضية الفلسطينية، مؤكداً أن الصراع مع الاحتلال الصهيوني يحمل أبعاد ثقافية خطيرة تهدد الهوية الوطنية الفلسطينية.
وأضاف أن وزارة الثقافة تعكف على إعداد خطة عمل للعام 2017 لتطوير الثقافة الفلسطينية وإتاحة الفرص لنشرها وتعزيزها ورعايتها وتفعيل دورها التنموي لتحقيق التقدم الاجتماعي للمجتمع الفلسطيني، مؤكداً على ضرورة تظافر جهود كافة المؤسسات الأهلية والشخصيات الاعتبارية للارتقاء بالحالة الثقافية الفلسطينية.
وأوضح د.البرعاوي أن تأسيس المجلس الاستشاري لوزارة الثقافة جاء لمواكبة القضايا والأحداث والمستجدات التي تتطلب اهتمام ومتابعة، مؤكداً أن المجلس الاستشاري سيقوم بمناقشة كافة القضايا الثقافية والظواهر المجتمعية والمستجدات على الساحة الفلسطينية وتقديم رؤى وحلول واقتراحات تقدم لصناع القرار والإدارات التنفيذية داخل الوزارة لوضع الخطط التنفيذية وآليات التحرك المناسبة.
وتحدث حول أهداف المجلس والتي تتركز في تقديم المشورة لتطوير العمل الثقافي، والإسهام في إيجاد السبل الكفيلة بتحقيق ثقافة فلسطينية واحدة داخل الوطن وخارجه، وتفعيل الدور الثقافي لكافة المؤسسات الفلسطينية.
وتم خلال الاجتماع الاستماع لوجهات نظر أعضاء المجلس وتصوراتهم المستقبلية كما تم مناقشة العديد من المقترحات والأفكار لتطوير المشهد الثقافي الفلسطيني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أعلن معنا

----