نصف مليار شيقل خسائر إسرائيل نتيجة الحرائق حسب آخر الإحصائيات - جريدة الناس الإلكترونية

عاجل

الأحد، 27 نوفمبر 2016

نصف مليار شيقل خسائر إسرائيل نتيجة الحرائق حسب آخر الإحصائيات

قال مهندسو البلدية في مدينة حيفا: "إن الخسائر التي لحقت بالمنازل جراء موجة الحرائق في المدينة  بلغت نصف مليار شيكل، حسب ما أوردت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني. وأضاف التقرير أن قرابة 2800 دونم اندلعت فيها النيران في قضاء حيفا.

وفي تفاصيل الحرائق التي اندلعت، ذكرت "يدعوت أحرنوت" أن حوالي 436 حريقاً اندلع خلال موجة الحرائق في كافة أرجاء البلاد، بالإضافة إلى أن 527 منزلاً في حيفا غير صالحة للسكن بعد الحريق، فيما تضررت 1.784 شقة سكنية بفعل الحرائق في مدينة حيفا.

وأكد موقع "والا العبري" أن آخر إحصائية لأضرار الحرائق، هي تدمير الحرائق لحوالي 41,000 دونم حتى الآن، حيث فاقت كارثة الكرمل قبل 6 سنوات والتي كانت أضرارها 35,000 دونم.

من ناحية أخرى، ذكرت مواقع إخبارية إسرائيلية أن الحرائق التي اندلعت خلال الأيام الماضية، أتت على 11,000 دونم من الغابات التابعة لما يسمى الصندوق القومي اليهودي "كيرن كييمت".

وأشارت "يديعوت أحرنوت" إلى أن مليون ونصف مليون طن من المواد السائلة ومثبّطات الحريق سكبت على الحرائق، فيما شاركت طائرات الإطفاء والتي نفّذت 480 طلعة جوية خلال موجة الحرائق.

ونتج عن الحرائق وفق إحصائية لـ "يديعوت أحرونوت" 180 مصاباً طيلة أيام الحرائق، فيما تعاملت بلدية حيفا والشرطة مع 18,000 مكالمة نجدة خلال الحريق.

وأعلنت سلطة الإطفاء والإنقاذ في "إسرائيل" أنه نظراً للظروف الراهنة واستمرار موجة الحرائق والأحوال الجوية الجافة، فقد تقرر تمديد قرار منع إشعال النيران في جميع اأنحاء البلاد حتى يوم الثلاثاء القادم.

وأكدت القناة " 2 العبرية" نقلاً عن جلعاد أردان، أنه تمت السيطرة على كافة الحرائق في كامل البلاد وسيتم التعامل مع مفتعل الحرائق كإرهابي وسأعمل على هدم بيته، فيما أشار التقييم الأمني الأولي إلى أن الحريق في حلميش "مُتعمّد".

وأوضحت، أن سلطة الإطفاء قررت منع إشعال النيران في الأماكن المفتوحة والأحراش وكروم الزيتون ومكبات النفايات وغيرها، مؤكدة أن من يخالف هذا القرار سيعرض نفسه للغرامة المالية الباهظة وربما السجن الفعلي.

وتستمر حالة الطوارئ والاستنفار، حيث تقرر اتخاذ خطوات فعلية بعد مشاورات مكثفة بين الجهات الأمنية المختلفة، ومن بين هذه الخطوات تكثيف الجولات الميدانية لطواقم الإطفاء والإنقاذ والجهات الأمنية المختلفة إلى جانب طلعات استطلاعية للطائرات التي وصلت إلى البلاد من دول مختلفة، فيما نوهت القناة "2 العبرية" إلى أنه سيعقد غدا مجلس الوزراء اجتماعاً خاصاً في حيفا بسبب موجة الحرائق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أعلن معنا