رئيس اتحاد بلديات قطاع غزة يعلن حالة الطوارئ وتقليص خدمات السكان 50 % - جريدة الناس الإلكترونية

عاجل

الأربعاء، 21 فبراير 2018

رئيس اتحاد بلديات قطاع غزة يعلن حالة الطوارئ وتقليص خدمات السكان 50 %


غزة/جي نيوز – 21/2/2018 – أعلن رئيس اتحاد بلديات قطاع غزة م نزار حجازي، صباح اليوم الأربعاء، حالة الطوارئ وتقليص الخدمات الأساسية للسكان بنسبة 50 %.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقد في مدينة غزة، للتحذير من استمرار الوضع الحالي في القطاع والذي ينذر إلى كارثة انسانية محققه ستتوقف معها كافة خدمات البلديات.
وأوضح حجازي، أن البلديات أجبرت على تقليص الخدمات الأساسية المقدمة للموطنين إلى النصف، من أجل تقديم الخدمات لمدة أطول وفق الامكانيات المتاحة.
وأشار إلى أنه سيتم ضخ مياه الصرف الصحي من دون معالجة نحو البحر، بسبب عدم قدرة البلديات على توفير الوقود والطاقة اللازمة لأداء عملها، واستمرار سياسة العقاب الجماعي المفروض على السكان.
وطالب من الجميع تحمل مسؤولياته في ظل الوضع الكارثي، والتدخل العاجل لمنع تدهور الحالة الانسانية وانعدام خدمات البلديات بشكل كامل.
وأشار إلى تدهور الوضع في القطاع بسبب تراكم النفايات في شوارع المدن والبلدات وعدم ايصال الماء إلى منازل المواطنين، واغلاق البحر وانهيار منظومة الصرف الصحي ولا يعفي من ذلك أحد محلياً ودوليا وعربيا وانسانيا.
ودعا إلى ضرورة تكاتف الجميع وتقديم المساعدة للحفاظ على الخدمات التي تقدمها البلديات وتدارك الكارثة التي باتت شبه مؤقتة، "فالقطاع لا يحتاج إلى المزيد من الكوارث".









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أعلن معنا