خاص وبالصور/ انطلاق فعاليات مؤتمر منظومة العدالة الاجتماعية في فلسطين - جريدة الناس الإلكترونية

عاجل

الخميس، 22 فبراير 2018

خاص وبالصور/ انطلاق فعاليات مؤتمر منظومة العدالة الاجتماعية في فلسطين



غزة/جريدة الناس – 22/2/2018 –  نظمت النيابة العامة في قطاع غزة بالتعاون مع وزارة الخارجية ومعهد الحكمة، صباح اليوم الخميس، مؤتمرها السنوي الثالث لمنظومة العدالة الاجتماعية في فلسطين والذي حمل عنوان " تعزيز دور هيئات الرقابة في نظام العدالة الفلسطينية"، في فندق المتحف بغزة.
وحضر المؤتمر كل من قائد عام قوى الأمن توفيق أبو نعيم، والنائب العام ضياء الدين المدهون، وعدد من قيادات العمل الوطني.
وقال أبو نعيم، إنّ وزارة الداخلية أعدت المراكز والنقابات الشرطية المؤهلة ووضعت الخطط من أجل تعزيز منظومة العدالة الاجتماعية للحفاظ على الحريات والحقوق بصورة عالية ونزيهة.
وأضاف أبو نعيم أنّ وزارة الداخلية امتثلت لمبدأ سيادة القانون من خلال قوانين متخصصة وآليات رقابية تسهم في تعزيز العدالة والمساواة لجميع فئات المجتمع.
بدوره  أكد المدهون، أن النيابة العامة تؤدي دورها بفاعلية للحفاظ على سيادة القانون وضمان احترامه وحماية الحقوق والحريات.
وأضاف، أن النيابة العامة تحرص على أمرين وهما تعزيز استقلاها الذي ضمنه لها القانون، و تعزيز الدور الرقابي على أعمالها عن طريق الرقابة الشعبية.
من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم النائب العام زياد النمرة، إن الأوضاع الصعبة التي يعيشها قطاع غزة يحتاج إلى تكاثف الجهود من أجل تحقيق العدالة بين أفراد المجتمع.
وأضاف أن هذا المؤتمر جاء لتعزيز هيئات الرقابة على منظومة العدالة في ظل سيادة القانون، وتعزيز دور المنظمات غير الحكومية والجمهور نحو الرقابة الفعالة على مؤسسات العدالة الجنائية.
وتناول المؤتمر ثلاثة محاور وهي " التشريعات الوطنية والدولية في تمكين وتطوير أداء المؤسسات الرقابية في قطاعي الأمن والعدالة:، والمحور الثاني " تعزيز كفاءة مؤسسات الرقابة على قطاعي الأمن والعدالة في فلسطين".
أما المحور الثالث فقد حمل عنوان " التحديات المؤسساتية للرقابة الحكومية على قطاعي الأمن والعدالة في فلسطين".


















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أعلن معنا

----