خاص وبالصور/ نقابة الصحفيين وجامعة الأقصى بغزة يناقشان قرار ترامب بشأن الأونروا - جريدة الناس الإلكترونية

عاجل

الأربعاء، 28 فبراير 2018

خاص وبالصور/ نقابة الصحفيين وجامعة الأقصى بغزة يناقشان قرار ترامب بشأن الأونروا



غزة/ الناس – 28/2/2018 – قال مدير مركز الدراسات وقياس الرأي العام في جامعة الأقصى د إبراهيم صالحة، إن 93% من اللاجئين الفلسطينيين بغزة يشعرون بالخوف جراء التقليصات التي فرضتها وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين عليهم.

جاء ذلك خلال اللقاء الاسبوعي الذي  استعراض نتائج انعكاسات قرار ترامب بشأن تقليص خدمات الأونروا، والذي أقامته نقابة الصحفيين الفلسطينيين صباح اليوم الاربعاء بالاتفاق مع جامعة الاقصى.

وحضر اللقاء كل من نائب نقيب الصحفيين بغزة د تحسين الأسطل، ونائب رئيس جامعة الأقصى د محمد أبو عودة، وعدد من الشخصيات الاعتبارية.

وأوضح  د إبراهيم صالحة خلال استطلاع قام به المركز، أن 94.3% قالوا إن تقليص المساعدات يعتبر ابتزاز سياسي للسلطة الوطنية الفلسطينية، و95% اعتبروا تقليص الدعم بداية لتصفية قضية اللاجئين.

وأشار إلى أن أخرون أفادوا أن التقليص هو بمثابة حرب عالمية من قبل الادارة الأمريكية على قضية اللاجئين، وتجسيد مصطلح اللاجئين على من شردوا من ديارهم باستثناء أبنائهم.

بدوره قال نائب نقيب الصحفيين  د تحسين الأسطل، إن هذا القرار المتخذ من قبل الولايات المتحدة الأمريكية هو بمثابة جريمة بحق الشعب الفلسطيني، واستكمالا لسلسة الضربات التي تحاك من قبل الرئيس الأمريكي ترامب.

ودعا إلى ضرورة العمل الجاد على إحياء قضية اللاجئين والوقوف في وجهة الادعاءات التي من شأنها محو الذاكرة بأن الفلسطينيين أصحاب الحق في الأرض.

أوضح نائب رئيس جامعة الأقصى لشؤون التنمية وخدمة المجتمع الدكتور محمد أبو عودة، أن شؤون التنمية ومركز الدراسات وقياس الرأي أنشئ بناءً على قرار رئيس الجامعة د كمال الشرافي انطلاقًا من إيمان الجامعة بضرورة استطلاع الرأي إزاء القضايا المختلفة ودورها في عملية التنمية المستدامة لرصد وقياس الأراء الفلسطينية المتعلقة في القضايا المفصلية.













ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أعلن معنا