مسيرة احتجاجيه بغزة رفضاً لقرار ترامب بنقل السفارة في شهر مايو المقبل - جريدة الناس الإلكترونية

عاجل

السبت، 24 فبراير 2018

مسيرة احتجاجيه بغزة رفضاً لقرار ترامب بنقل السفارة في شهر مايو المقبل

غزة/الناس – 24/2/2018 – شارك العشرات من أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة صباح اليوم السبت، في مسيرة احتجاجية دعت إليها الأطر العمالية والنقابية في ساحة الجندي بغزة، رفضاً لإعلان ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس في شهر أيار/مايو المقبل.
ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وصدحت حناجرهم بهتافات تبين مدى الأهمية التاريخية للقدس.
وقال عضو لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية محمد جرادة، إن الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن مدينة القدس، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني سيستمر في النضال من أجل إحباط كل المؤامرات التي تحيط بالقضية الفلسطينية والقدس.
من جانبه قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية محمود خلف، إن قرار ترامب بنقل السفارة يتناسب مع قرار النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني في الخامس عشر من مايو 1948، الأمر الذي سيلقى ردة فعل واسعة في كل الأراضي الفلسطينية وكل من يؤيد حقوق الشعب الفلسطيني من أحرار العالم.
وطالب خلف بضرورة التوجه إلى الأمم المتحدة من أجل نيل العضوية الكاملة، وطلب الحماية الدولية منها للشعب الفلسطيني. وأضاف أن الشعب الفلسطيني لن يهدأ حتى يتم سحب هذا القرار وإسقاطه، لأن الإدارة الأمريكية تتحدى إرادة الشعب الفلسطيني الذي لن يركع حتى يعود إلى دياره.
وطالب القيادي في الجبهة الشعبية أسامة الحج أحمد، بضرورة توحيد الجهود الفلسطينية وإلغاء اتفاقية أوسلو ووقف التنسيق مع سلطات الاحتلال، من أجل ضمان حقوق أبناء الشعب الفلسطيني.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أعلن معنا

----