بلدية غزة تحصد المركز الأول في برنامج تقييم الأداء البيئي - جريدة الناس الإلكترونية

عاجل

السبت، 28 أبريل 2018

بلدية غزة تحصد المركز الأول في برنامج تقييم الأداء البيئي

"جودة البيئة" كرمتها وأشادت بأدائها وإصرارها
بلدية غزة تحصد المركز الأول في برنامج تقييم الأداء البيئي
قسم الإعلام:
حصدت بلدية غزة المركز الأول على مستوى البلديات الكبرى في برنامج تقييم الأداء البيئي للبلديات للعام 2017 والذي تنفذه سلطة جودة البيئة، بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي، وبتمويل من شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية "جوال".

وتمكنت البلدية من الحصول على المرتبة الأولى للعام الثالث على التوالي، رغم الضائق المالية والأوضاع الصعبة التي تمر بها جراء اشتداد الحصار وتوقف معظم المنح والمشاريع الخارجية وتمويل المشاريع، وتفاقم أزمة الطاقة والوقود، ما دفعها إلى تقليص الإنفاق على الخدمات الأساسية.

وكرم رئيس سلطة جودة البيئة م. كنعان عبيد، رئيس بلدية غزة م. نزار حجازي، على ذلك، وأشاد بإصرار البلدية على أداء عملها رغم الصعوبات والمعيقات الكبيرة التي تهدد عمل البلديات واستمرار تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.

وشارك في حفل التكريم الذي عقد في مكتب رئيس البلدية، إلى جانب عبيد، مدير عام الإدارة العامة لحماية البيئة المهندس بهاء الأغا، ومدير شركة جوال - إقليم غزة عمر شمالي.

رئيس البلدية من جهته؛ شدد على ضرورة دعم البلديات في قطاع غزة، وتقديم يد العون والمساعدة لهم، حتى تتمكن من تقديم خدماتها الأساسية ولو بالحد الأدنى للمواطنين، في ظل تدهور وتفاقم الحالة الإنسانية والبيئية والصحية، بفعل تردي أوضاع قطاع غزة.

وأشار إلى أنه وبالرغم من حصول بلدية غزة على المرتبة الأولى، إلا أنها غير راضية على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصة بعد إعلان حالة الطوارئ، متعهدًا في الوقت ذاته بالعمل جاهدًا لضمان استمرار تقديم هذه الخدمات وعدم توقفها بأي شكل من الأشكال.

وشكر حجازي سلطة جودة البيئة على الاستمرار في تنظيم مثل هذه البرامج التشجيعية والتحفيزية والتنافسية بين البلديات المختلفة، لتطوير وتحسين مستوى الخدمات، وأشاد بجهود طواقم البلدية العاملة على مدار الساعة، والتي استطاعت الوصول إلى هذه النتيجة.  

من ناحيته؛ أكد مدير عام الصحة والبيئة م. عبد الرحيم أبو القمبز، أن البلدية تسعى دائمًا للارتقاء بعملها وخدماتها، رغم كل الظروف المحيطة، كما تبذل جهودًا كبيرة للحفاظ على نظافة المدينة، مشيرًا إلى أن مدينة غزة خالية من أي مكبات عشوائية للنفايات، وستبقى كذلك.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أعلن معنا