القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تخصص نظم المعلومات الحاسوبية صنف افضل تخصص للنساء

 



تخصص نظم المعلومات الحاسوبية .. يخضع طالب تخصص نظم المعلومات الحاسوبية لدراسة كل ما يمّت للأنظمة والحوسبة والبرامج بصلة، فيمتاز هذا التخصص بتخريج كوكبة من الطلبة المؤهلين والقادرين على توظيف مختلف أنواع العلوم والحاسوب معًا، ويتخرج الطالب مستعدًا لتقديم الخدمات المجتمعية والإنخراط في سوق العمل ذات العلاقة بعد أن أصبح متمكنًا من إستخدام الأنظمة الحاسوبية؛ فيكون ملمًا باللغات البرمجية الحديثة والعالمية، ويوظفها بما يتماشى مع خدمة العالم العصري وملاحقة التطورات العلمية، بالإضافة إلى تدريس الطلبة لكافة لغات البرمجة ونظم التشغيل والشبكات بشقيّها العالمية والمحلية، بالإضافة إلى التجارة الإلكترونية.

نظم المعلومات الحاسوبية.. Computer Information Systems, ويشار لها إختصارًا بـ CIS، أحد أنواع نظم المعلومات التي تحرص على توظيف الحاسوب وتطبيقاته وبرمجياته في خدمة الأعمال التجارية، ويكون الحاسوب المحرك الرئيسي لكافة متطلبات المنشأة والمنفذ لها، حيث تقع على عاتق هذا النوع من النظم مسؤولية برمجة التطبيقات والبرامج الخاصة في تسيير عمل المنشآت، وصيانتها ومراقبتها والكثير من الوظائف، ونظرًا للدور الكبير الذي تلعبه نظم المعلومات الحاسوبية في حياة الأفراد والمنشآت فقد أصبحت عنصرًا حيويًا لا يمكن الإستغناء عنه إطلاقًا في الحياة العلمية والعملية على حد سواء، ومن الجدير بالذكر أن نظم المعلومات الحاسوبية تقوم بتنظيم البيانات مهما كان حجمها، ومعالجتها للخروج بالمعلومات التي تحتاجها المنشأة، وذلك وفقًا لبرمجيات وطرق حاسوبية بحته يعجز الإنسان عن القيام بها يدويًا.

المرأة الناجحة واثقة بما يكفي لتعرف ما تريد. إنها مقاتلة وتجازف. إنها تعرف ما يجب أن تقدمه، وتدرك عيوبها، وتتعلم كيفية التغلب عليها. لدينا جميعًا صفات الفتاة الناجحة. ولكننا في بعض الأحيان نحتاج فقط إلى التوجيه أكثر!..أن تكوني ناجحًة يتطلب تصميمًا حقيقيًا وعزيمة، يتطلب الأمر الدفاع عن نفسك في المجتمع كما يتطلب اكتساب عادات معينة والحفاظ على شكل من أشكال الانضباط للتغلب على جميع الصراعات..سيدتي تقدم 6 نصائح لتكوني فتاة ناجحة في حياتك وفقاً لـ inspiring tips


أهم مجالات عمل نظم المعلومات الحاسوبية

مصمم قواعد بيانات.

النمذجة والمحاكاة.

الذكاء الإصطناعي.

البرمجة (الأنظمة، التصاميم، إدارة مركز الحاسوب).

تخطيط الإتصالات.

هندسة ضمان الجودة.

تطوير البرمجيات.

مستشار إداري.

أخصائي دعم قرارات الأعمال.

محلل نظم وبحوث.

مطور تطبيقات.

إدارة المشاريع.

تكنولوجيا شبكات.

مطور قواعد بيانات.

مدير شبكات.

مدير تقنية المعلومات.

ضامن جودة.

مدرب.

مراجع تقنية المعلومات.

محلل أمني.

محلل مخاطر الإنترنت.

مهندس مستودعات الإنترنت

reaction:

تعليقات