القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

رئيس قسم عمليات الإسرائيلية: الجيش مستعدة لإنزال قوات خاصة من مروحيات في أي وقت للبحث عن ال 6 الفارين من سجن جلبوع

رئيس قسم عمليات الإسرائيلية: الجيش مستعدة لإنزال قوات خاصة من مروحيات في أي وقت

قال رئيس قسم عمليات الإسرائيلية، شمعون نحماني، اليوم الأربعاء، إن "عملية البحث عن الأسرى الستة الذين فروا من سجن جلبوع لازالت مستمرة"، حسب موقع "واينت" العبري.

 رئيس قسم عمليات الإسرائيلية: الجيش مستعدة لإنزال قوات خاصة من مروحيات في أي وقت للبحث عن ال 6 الفارين من سجن جلبوع

وأردف يقول: "الأمر يتطلب الكثير من الصبر لتكوين صورة واضحة، وكل الاحتمالات واردة"، موضحًا، أن الجيش مستعدة لإنزال قوات خاصة من مروحيات في وقت قصير في أي نقطة في البلاد – وتم التدرب على ذلك بالأمس، "ما ندركه أننا بحال اشتبكنا معهم فستكون تداعيات ذلك غير بسيطة".

 وأضاف نحماني، "قمنا بإغلاق المحاور الرئيسية التي يمكن أن تكون منفذًا للهروب كالمعابر والحدود"، موضحًا، أن الجهات المختصة قامت بمسح عشرات المواقع التي وصلت منها معلومات بالحادثة، وأن الجيش نفذ عشرات العمليات ذات الطابع العسكري، ولم يحصل تقدم في المطاردة. 

وحسب "واينت" العبري، فإن عمليات البحث جرت أيضًا في قرية بير الباشا التي يقطنها الأسير المحرر يعقوب قادري. وأشارت تقديرات إسرائيلية الى مخاوف لدى الجيش الإسرائيلي أن يؤدي الى مقتل أحدهم خلال اشتباك محتمل أن يؤدي الى مواجهة وتصعيد في قطاع غزة. ونشرت الجيش أمس 89 نقطة تفتيش في جميع أنحاء البلاد، مع التركيز على خط التماس. وتم نشر 720 مركبة في الميدان. وأرسل بتعزيزات الى قوات في الجيش الإسرائيلي.


reaction:

تعليقات