أخر الاخبار

السجن 7سنوات لمواطن ادين حيازة مواد مخدرة

 غزة- المجلس الأعلى للقضاء


أصدرت هيئة الجنايات الكبرى الخميس حكماً بالسجن 7 سنوات والغرامة المالية على مواطن أدين بتهمة حيازة مواد مخدرة بقصد الإتجار، وذلك خلافاً لمواد القانون الفلسطيني، والسجن 5 سنوات وغرامة مالية في قضيتين منفصلتين.



حيث أدانت هيئة الجنايات المتهم (م/ش)، بالتهم المسندة إليه في لائحة الاتهام وهي حيازة مواد مخدرة بقصد الإتجار، وحيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي، خلافاً لمواد قانون المخدرات والمؤثرات العقلية الفلسطيني رقم 7 لسنة 2013م، وحكمت بمعاقبته بالسجن سبع سنوات مع النفاذ تخصم منها مدة توقيفه وتغريمه بغرامة مالية قدرها (5000) خمسة آلاف دينار أردني، أو الحبس سنة بدلاً منها، ومصادرة المواد المضبوطة وإتلافها.


وأدانت المتهم (ص/ع) بتهمة حيازة مواد مخدرة بقصد الإتجار، وحيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي، خلافاً لمواد القانون الفلسطيني، وحكمت بمعاقبته بالسجن مدة خمس سنوات مع النفاذ تخصم منها مدة التوقيف وتغريمه بغرامة مالية قدرها (5000) خمسة آلاف دينار أردني أو الحبس سنة بدلاً عنها ومصادرة المضبوطات.


 كما ادانت المحكمة المتهم (أ/ح)، والمتهم (م/ع) بتهمة حيازة مواد مخدرة بقصد الإتجار، وحيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي، خلافاً لمواد القانون الفلسطيني وحكمت بمعاقبتهما بالسجن مدة خمس سنوات مع النفاذ تخصم منها مدة التوقيف وتغريم كل واحد منهما بغرامة مالية وقدرها (5000) دينار أردني او الحبس سنة بدلاً منها، ومصادرة المواد المضبوطة وإتلافها.


يذكر أن الأحكام صدرت عن هيئة الجنايات الكبرى والتي تم تشكيلها من قبل المجلس الأعلى للقضاء والتي تسعى لتطبيق سياسة عقابية رادعة للقضاء على آفة المخدرات التي تؤثر على أمن واستقرار المجتمع، مع الالتزام بأحكام القانون، وضمان سرعة الفصل في تلك القضايا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-