أخر الاخبار

بطل العالم في الكيك بوكسينغ نجيم التوهلالي أو فتى الناظور الذهبي الكبير لرياضة الفول كونتاكت والكيك بوكسينغ.

 أسماء من الذاكرة الرياضية الناظورية : فكرة وإعداد : رضوان بن شيكار 


موعدكم كل أسبوع مع نبذة عن أحد الفعاليات الرياضية التي أثثت للمشهد الرياضي الناظوري وتركت بصمة  لا تنسى في تاريخ المدينة.


حلقة اليوم مع بطل العالم في الكيك بوكسينغ نجيم التوهلالي أو فتى الناظور الذهبي

 

برز إسم نجيم التوهلالي في الساحة الرياضية الوطنية والدولية ، في بداية التسعينيات  كنجم كبير لرياضة الفول كونتاكت والكيك بوكسينغ.  وقد مثل مدينة الناظور أحسن تمثيل، في العديد من المحافل والملتقيات الوطنية والعالمية التي شارك فيها. فقد بسط سيطرته المطلقة على بطولة المغرب، وتمكن من تحقيق القاب و انتصارات خالدة مازال صداها راسخا في أذهان كل الذين تابعوا مسيرة البطل نجيم التوهلالي، في تلك الفترة ومنها حصوله على لقب بطولة المغرب أربع مرات متتالية من 91.92.93.94.

وقد كان المقاتل البارع  نجيم التوهلالي عضوا بارزا في المنتخب الوطني وإحدى ركائزه التي يعول عليها من أجل الظفر بالالقاب  وإعلاء راية الوطن في المحافل الدولية ،وقد تمكن من الحصول على فضية بطولة العالم للهواة  سنة 1995 في أوكرانيا.

 وبعد هجرته إلى الديار الهولندية بسط سيطرته أيضا على بطولة هولندا  للموطاي التي توج بها اربع مرات أيضا، كما تمكن من الحصول على بطولة العالم للمحترفين  وبطولة أوربا ثم بطولة دول البينلوكس.

  وأصبح بطلنا الرائع نجيم واحدا من نجوم هذه الرياضة القتالية و أستطاع  مقارعة أبرز المقاتلين على الصعيد الدولي  ونحت إسمه بحروف من ذهب في سجل  المتوجين بالالقاب والميداليات  العالمية.

وقد كان فعلا قدوة للعديد من الأبطال أبناء مدينة الناظور الذين ساروا على دربه و كانوا يعتبرونه دائما  مثلهم الأعلى.

وقد كان ولازال مصدر فخر واعتزاز لأبناء الناظور بفضل تواضعه وأخلاقه الحسنة.

  ويحظى البطل العالمي وفتى الناظور الذهبي  بسمعة طيبة واحترام كبير من الأوساط الرياضية الناظورية والوطنية. 

أتمنى أن يتم تكريمه والاحتفاء به بما يليق بمسيرته وإنجازاته وماحققه للناظور من بطولات والقاب خالدة.

بقلم : رضوان بن شيكار


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-